أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت الجزء الثاني

 


عند فورمات الحاسوب من الواجب توفير البرامج الضرورية للسير التام للحاسوب ، و لكن في بعض الاحيان نحتاج إلى برامج مثبتة و مفعلة من قبل لتفادي التفعيل أو التثبيت على حسب رأيك ، و هنا يأتي دور البرامج المحمولة التي ستغنيك عن تثبيت بعض لبرامج .

و لعل أبرز سيمات البرامج المحمولة هو توفير الوقت لتنصيبها و البحث عنها ، أو تريد إستعمالها على حاسوب اخر غير حاسوبك الشخصي ، و بالطبع تحتاج إلى وسائط التخزين الخارجية مثل هارد أو فلاشة خارجية لتحميل البرامج عليها .

وفي المقالة التالية نذكر بعض افضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت .

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت :

 

مسودة :

PNotes

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

PNotes هو أداة سهلة لإستخدام المسودة أو مدير الملاحظات مع الكثير من الميزات الرائعة مثل القدرة على جمع الملاحظات و توفره على العديد من تأثيرات الخط داخل الملاحظات الفردية والكلمات الإنذارات القابلة للتخصيص و الدعم الكامل للغات بـ 36 لغة.

تنزيل: PNotes لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Stickies

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Stickies عبارة عن أداة مساعدة لإستخدام المسودة أو مدير الملاحظات خفيفة الوزن والتي تتيح لك وضع ملاحظات افتراضية على الشاشة مع العديد من المميزات :

 يمكن تغيير الخطوط والألوان والأزرار ، وحفظ الأنماط. يمكن تغيير حجم الخط. 
يمكن Stickies تخزين النص أو الصور يمكن أن تلتقط Stickies مع بعضها البعض وعلى جوانب الشاشة للحفاظ عليها مصطفة بدقة 
يمكن إرفاق ملفات تعريف الارتباط بموقع أو مستند أو مجلد على الويب بحيث تظهر فقط عندما يكون على الشاشة يمكن نقل Stickies من جهاز لآخر إما عبر اتصال شبكة TCP / IP ، أو باستخدام خادم بريد SMTP أو عميل MAPI 
يمكن إخفاء Stickies لفترة معينة ، حتى تاريخ ووقت محددين ، أو أن يستيقظ كل يوم ، أسبوع أو شهر ، ليكون بمثابة تذكير و المزيد .
تنزيل: Stickies لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Q10 Minimalist Word Processor

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Q10 هو محرر نص بسيط ولكنه قوي ، Q10 مجاني ،و صغير و سريع ، خالٍ من الإلهاء مع إمكانية ملء الشاشة بالكامل .

تحميل: Q10 لنظام التشغيل Windows (مجاني)

إنتاجية :

LibreOffice

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

LibreOffice Portable هو نسخة محمولة كاملة الميزات من LibreOffice لنظام التشغيل Windows - بما في ذلك معالج النصوص وجداول البيانات وأداة العروض التقديمية وحزمة الرسم وقاعدة البيانات .

 تم حزمها كتطبيق محمول ، بحيث يمكنك أخذ جميع مستنداتك وكل ما تحتاجه للعمل معهم أينما ذهبت. يتم حزمه بتنسيق PortableApps.com حتى يتمكن من العمل مع النظام الأساسي PortableApps.com ومحدث التحديث التلقائي ومتجر التطبيقات ، أو العمل مع القوائم المحمولة الأخرى ، أو العمل من تلقاء نفسه من خلال محرك أقراص USB  أو محرك أقراص داخلي .

تنزيل: LibreOffice لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

Text2Folders

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Text 2 Folders هي أداة مساعدة صغيرة مصممة لإنشاء المجلدات والمجلدات الفرعية بسرعة.

تنزيل: Text2folders لنظام التشغيل Windows 7 (مجانًا)

Zip2Fix

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

باستخدام Zip2Fix ، يمكنك إنقاذ الملفات الجيدة بسرعة من أرشيف ZIP  في حال كان لديك ملف أرشيف ZIP يمنحك الخطأ مثل 'المجلد المضغوط (مضغوط)' yourfile.zip 'غير صالح' ، Zip2Fix. 

إنه صغير ومحمول وسهل الاستخدام ومعالجة سريعة بمعدل نجاح مرتفع. مجرد تنفيذ ZFX.exe ، انقر فوق فتح وحدد أرشيف ZIP التالف ، وسوف يعالج Zip2Fixه بسرعة وسيخلق أرشيف ZIP جديد يحتوي على الملفات الجيدة، و تم إستحسان العديد من المستخدمين لنسبة معالجة الملفات التالفة المرتفعة  

تنزيل: Zip2Fix لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Awesome Duplicate Photo Finder

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Awesome Duplicate Photo Finder هي أداة قوية مجانية ، تساعدك على إيجاد وإزالة الصور المكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مع هذا التطبيق ، يمكنك تنظيف مجموعة صورك بسهولة من التكرارات أو حتى الصور المشابهة.

تنزيل: Awesome Duplicate Photo Finder لنظام Windows (مجاني)

DataCrow

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

DataCrow هو مفهرس للعديد من الوسائط الميديا و الكتب الإلكترونية والبرامج والصور وملفات الموسيقى والأفلام ، تعني أنك لن تفعل الكثير من لتنظيمها. ، و هذا يسهل إدارة جميع مجموعاتك في منتج واحد ،

تنزيل: DataCrow لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Free Download Manager

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت



Free Download Manager هو مدير تنزيل شامل مع دعم لتحسين التحميل وإيقافه مؤقتًا واستئنافه و ملفات التورنت وتنزيلات فيديو الفلاش والمزيد.

تنزيل: Free Download Manager لنظام Windows (مجاني)

الأمن والخصوصية :

KeePass

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

  KeePass هو مدير كلمات مرور مفتوح المصدر مجاني يدعم الويندوز و متصفحات الأنترنت ، يساعدك على إدارة كلمات المرور الخاصة بك بطريقة آمنة. يمكنك وضع جميع كلمات المرور الخاصة بك في قاعدة بيانات واحدة ، مؤمنة بمفتاح رئيسي واحد أو ملف مفتاح. لذلك عليك فقط أن تتذكر كلمة مرور رئيسية واحدة أو حدد ملف المفتاح لفتح قاعدة البيانات بأكملها.

 يتم تشفير قواعد البيانات باستخدام خوارزميات التشفير الأفضل والأكثر أمانًا المعروفة حاليًا (AES و Twofish). لمزيد من المعلومات ، راجع صفحة الميزات.

تنزيل: KeePass لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Eraser

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Eraser Portable هو أداة آمنة لحذف الملفات ومسح البيانات. مع دعم العديد من الميزات ، يمكن استخدامه لحذف أي بيانات حساسة بشكل آمن.

تنزيل: برنامج Eraser Portable لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

PWGen

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

 

PWGen عبارة عن مولد كلمات مرور قادر على إنشاء كميات كبيرة من كلمات المرور أو عبارات المرور الآمنة المشفرة التي تتكون من كلمات مرسومة عشوائيًا . يستخدم تقنية 'تجمع عشوائي' لتوليد بيانات عشوائية تعتمد على مدخلات المستخدم (ضربات المفاتيح ومعالجة الماوس). 

يوفر PWGen الكثير من الخيارات لتخصيص كلمات المرور لاحتياجات المستخدمين المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر تشفيرًا قويًا للنص وإنشاء ملفات بيانات عشوائية (على سبيل المثال ، الملفات الرئيسية).

تنزيل: PWGen لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

ClamWin


أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت


ClamWin هو مضاد فيروسات مجاني لمايكروسوفت ويندوز. يوفر واجهة مستخدم رسومية لمحرك Clam AntiVirus. إنه يتميز بمعدلات اكتشاف عالية للفيروسات وبرامج التجسس ، تحديثات منتظمة لمكافحة الفيروسات من فريق ClamAV ، وماسح ضوئي مستقل لمكافحة الفيروسات. 

يسمح ClamWin بالمسح اليدوي للملفات الفردية أو المجلدات أو محركات الأقراص يدويًا ، لكن لا يتضمن ماسح ضوئي يعمل دائمًا في الخلفية.

تنزيل: ClamWin لنظام التشغيل Windows (مجاني)

CyberShredder

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

 

CyberShredder هو وسيلة سهلة الاستخدام ، السحب والإفلات لحذف الملفات والمجلدات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل دائم. بينما يؤدي الحذف العادي للملفات إلى إزالة معلومات جدول التخصيص وإدخالها في دليل التخصيص ، تظل مجموعات الأقراص الفعلية التي تحتوي على بيانات الملف كما هي على القرص الثابت ويمكن استردادها. يقوم CyberShredder بالكتابة فوق المساحة المشغولة من ملف يحتوي على بيانات عشوائية ثم يمحو الملف ، بحيث لا تتمكن أدوات الاسترداد من استردادها.

تنزيل: CyberShredder لنظام Windows (مجاني) 

ادوات النظام :

WinDirStat

 


أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

WinDirStat هو محلل لاستخدام القرص وأداة تنظيف يتم حزمهما كتطبيق محمول ، حتى تتمكن من رؤية بالضبط ما هو موجود على جهازك أو على محرك الأقراص الصلبة بجهاز الكمبيوتر المضيف وإفراغ المساحة بسهولة. 

تنزيل: WinDirStat Portable لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

CDBurnerXP

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

CDBurnerXP هو برنامج نسخ أقراص Blu-Ray. يمكن استخدامه لحرق الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية ، بما في ذلك أقراص Blu-Ray و HD-DVD. 

تقدم أداة CDBurnerXP ميزات شائعة في برامج تسجيل CD / DVD / Blu-Ray المشتراة. ومن الأمثلة على ذلك: القدرة على حرق وإنشاء ISOs ، وتجميع الأقراص الصوتية أو أقراص البيانات الخاصة بك ، Bin - Nrg إلى ISO ، وجعل ملفات ISO من القرص المضغوط ، وإنشاء أقراص مضغوطة قابلة للتمهيد وأكثر. 

تنزيل: CDBurnerXP لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

CCleaner

 



أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

  CCleaner بدون تعريف ، ولكن ندعوك لتجربة الإصدار المحمول. بكل مميزاته من تسريع وتنظيف حاسوبك و متصفحاتك من الكوكيز و المخلفات ، و العيب الوحيد في هذه النسخة هو مدة إقلاع البرنامج عند التشغيل . 

 تنزيل: CCleaner لنظام التشغيل Windows (مجاني) 

Geek Uninstaller

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

  أداةGeek Uninstaller كغيرها من برامج حذف الملفات و البرامج . حيث يتم إلغاء التثبيت بسرعة والعثور على الملفات المتبقية التي لم يستطع العثور عليها أي شخص. بشكل عام ، تعد أداة صيانة رائعة توفر الأداء والعديد الميزات.

تنزيل: Geek Uninstaller لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Recuva

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Recuva هو برنامج استرداد الصور والموسيقى والمستندات ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني أو أي نوع ملف آخر فقدته. ويمكن استرداد من أي وسائط  لديك: بطاقات الذاكرة ، والأقراص الصلبة الخارجية ، مفاتيح USB وأكثر! حيث يتفوق على العديد من البرامج المدفوعة .

تنزيل: Recuva لنظام التشغيل Windows (مجاني)

FileBot

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

FileBot هي الأداة المثلى لتنظيم وإعادة تسمية أفلامك وبرامجك التلفزيونية وأنيمي بالإضافة إلى جلب الترجمات والأعمال الفنية. انها ذكية ويعمل فقط.

  تنزيل: FileBot لنظام التشغيل Windows (مجاني)

المحررين النص

AbiWord

 


أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

AbiWord Portable هو برنامج مجاني لمعالجة النصوص يشبه Microsoft Word. إنه مناسب لمجموعة متنوعة من أنشطة معالجة النصوص ويدعم عددًا من أنواع المستندات بما في ذلك Microsoft Word و Word Perfect و Open Document (OpenOffice.org) و Office Open XML (MS Word 2007) و RTF و HTML و Palm و أكثر. ويشمل كل من المدقق النحوي والإملائي بالإضافة إلى مجموعة من الميزات المفيدة الأخرى بما في ذلك قدرات دمج المراسلات. يحتوي أيضًا على نظام إضافي يسمح لك بإضافة ميزات مع الإضافات الإضافية المتاحة.

تنزيل: AbiWord لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Notepad++

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

برنامج Notepad ++ Portable هو محرر نصوص كامل الميزات مع ميزات مثل: تسليط الضوء على بناء الجملة والقواعد القابلة للطي ، تسليط الضوء على بناء الجملة المعرفة من قبل المستخدم ، PCRE (التعبير العادي المتوافق مع بيرل) ، بحث / استبدال ، واجهة المستخدم الرسومية القابلة للتخصيص مع علامة تبويب رأسية وقائمة المستندات العمودية ، خريطة المستند ، الإكمال التلقائي: إتمام Word وإكمال الوظيفة وتلميح معلمات الوظيفة ، مستند متعدد (واجهة علامة تبويب) ، عرض متعدد ، WYSIWYG (الطباعة) ، تكبير وتصغير ، دعم بيئة متعددة اللغات ، إشارات مرجعية ، تسجيل وتشغيل ماكرو ، بدء باستخدام وسيطات مختلفة ، وأكثر من ذلك.

تنزيل: Notepad ++ لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

Jarte

 

أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Jarte \\ j r 'tay \\ noun (est. 2001) 1. معالج كلمات مجاني يستند إلى محرك معالجة النصوص Microsoft WordPad المضمّن في Windows. 2. معالج نصوص سريع الاستخدام وسهل الاستخدام يتوسع إلى أبعد من مجموعة ميزات الدفتر. 3. معالج نصوص صغير ومحمول يعمل باللمس ومستنداته متوافقة تمامًا مع Word و WordPad.

ما يعجبني في Jarte هو واجهة جميلة جذابة وعدد كبير من اختصارات لوحة المفاتيح. يعتمد على محرك معالجة النصوص Microsoft WordPad المضمّن في Windows ، وجميع المستندات متوافقة مع Microsoft Word. يفتح الملفات بالتنسيقات RTF و DOC و DOCX. إنه سريع ، ويمكنك تصديره إلى PDF. هناك أيضًا إصدار مدفوع من Jarte يسمى Jarte Plus يتضمن التدقيق الإملائي وميزات معالج النصوص المتقدمة الأخرى. الميزة على LibreOffice Portable هي أن Jarte أخف بكثير ويتطلب مساحة أقل من 10 ميغابايت.

تنزيل: Jarte لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

أدوات الويب

Tor Browser

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

يجمع مشروع Tor Project بين العديد من الميزات في حزمة واحدة: شبكة الوكيل الظاهري (VPN) ، ومتصفح آمن ، وبعض ميزات الأمان الأخرى. على الرغم من أن Tor لا يحمي بشكل كامل من المراقبة غير القانونية ، إلا أنه يساعد على منع المتنصتين غير المرغوب فيهم من التحايل على أعمالك الشخصية. إنه شيء رائع بالنسبة لكل شيء بدءًا من البحث عن أفكار الهدايا لأحبائك إلى البحث عن المرشحين السياسيين. بينما ستثبت الحزمة التي تم تنزيلها نفسها إذا قمت بتشغيلها ، يمكن ببساطة إلغاء ضغط Tor Browser وتشغيله ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى تثبيته.

تنزيل: متصفح Tor لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

WinSCP

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

WinSCP هو عميل SFTP و عميل FTP شهير لـ Microsoft Windows! انسخ الملف بين الكمبيوتر المحلي والخوادم البعيدة باستخدام بروتوكول نقل الملفات FTP أو FTPS أو SCP أو SFTP أو WebDAV أو S3.

FileZilla يزعجني حقا. لحسن الحظ ، هناك بديل قوي يسمى WinSCP. يمكنك ببساطة إضافة تفاصيل FTP الخاصة بك وسيتم توصيلها على الفور تقريبًا. يمكنك بعد ذلك بدء سحب الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن مجالك. يوجد إصدار مثبت على موقع WinSCP ، ولكن النسخة المحمولة متطابقة تقريبًا وبسرعة. لذلك فمن المنطقي أن تقوم فقط بإصدار النسخة المحمولة على عصا USB الخاصة بك عندما تحتاج إلى تحديث موقعك. 

تنزيل: WinSCP لنظام التشغيل Windows (مجاني)

Google Chrome

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

Chrome هو متصفح ويب سريع وبسيط وآمن مصمم خصيصًا للويب الحديث. تم تصميم Chrome ليكون سريعًا بكل الطرق الممكنة. إنه من السهل البدء من سطح المكتب ، وتحميل صفحات الويب في أسرع وقت ، وتشغيل تطبيقات الويب المعقدة بسرعة فائقة. نافذة متصفح Chrome مبسطة ونظيفة وبسيطة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث والتنقل من المربع نفسه وترتيب علامات التبويب كما تشاء - بسرعة وسهولة. تم تصميم Chrome للحفاظ على أمانك وأكثر أمانًا على الويب من خلال الحماية من البرامج الضارة والتصيّد والتحديثات التلقائية للتأكد من حصولك على أحدث إصلاحات الأمان وأكثر من ذلك. يتيح لك Chrome التحكم في معلوماتك الخاصة مع المساعدة في حماية المعلومات التي تشاركها عندما تكون متصلاً بالإنترنت. هناك العديد من الطرق لتخصيص Chrome وجعله لك. من السهل تعديل إعداداتك وإضافة تطبيقات وإضافات وسمات من سوق Chrome الإلكتروني. يؤدي تسجيل الدخول إلى Chrome إلى جلب الإشارات المرجعية والسجل والإعدادات الأخرى إلى جميع أجهزة الكمبيوتر. يقوم أيضًا بتسجيل الدخول تلقائيًا إلى جميع خدمات Google المفضلة لديك.

تنزيل: Google Chrome لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

qBittorrent

 
أفضل البرامج المحولة التي لا تحتاج إلى التثبيت

qBittorrent هو عميل تورنت خفيف الوزن مع مجموعة كاملة من الميزات: مصقول واجهة المستخدم المألوفة محرك بحث متكامل ومدمج البحث في وقت واحد في مواقع بحث تورنت الأكثر شهرة طلبات البحث الخاصة بكل فئة (مثل الكتب والموسيقى والأفلام) جميع ملحقات Bittorrent: DHT و Peer Exchange والتشفير الكامل و URIs للمغناطيس / BitComet ، إلخ التحكم عن بعد من خلال واجهة مستخدم الويب تحكم متقدم على أجهزة التتبع والأقران والسيول (الطابور وتحديد الأولويات) دعم إعادة توجيه منفذ UPnP / NAT-PMP متوفر بـ 25 لغة تقريبًا (دعم Unicode) أداة إنشاء سيل دعم RSS المتقدم مع عوامل تصفية التنزيل (بما في ذلك regex) جدولة عرض النطاق الترددي IP Filtering (متوافق مع eMule و PeerGuardian) IPv6 متوافقة

تنزيل: qBittorrent Portable لنظام التشغيل Windows (مجاني)

شارك على جوجل بلس

عن تقانة تك

تقانة إهتمامي بالتقنية و تقديم شروحات مبسطة لعلوم الحاسوب بنيل تقدير نفسي و تقديركم
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق